تحميل برامج اسلامية للكمبيوتر 2015

تحميل برامج كمبيوتر اسلامية 2015



برنامج: موسوعة الحديث النبوي الشريف 

برنامج موسوعي يجمع عشرين مصنفًا من كتب الصحاح والسنن والمسانيد، بالإضافة إلى شرح صحيح البخاري (فتح الباري لابن حجر)، وشرح صحيح مسلم (المنهاج للنووي)، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة.الإصدار الثاني. 

تحميل 1
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
برنامج: موسوعة السيرة النبوية 

موسوعة إلكترونية عن السيرة النبوية تشمل أبرز المصنفات التي عنيت بسرد وتدوين سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وصفاته وأخلاقه، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة.الإصدار الثاني. 


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
برنامج: موسوعة رواة الحديث 

هذا برنامج يشتمل على تراجم رواة الكتب الستة (صحيح البخاري، وصحيح مسلم، وسنن أبي داود، وسنن الترمذي، وسنن النسائي، وسنن ابن ماجه)، ويحتوي على (8858) ترجمة، ويعد سبقًا وجمعًا علميًّا لأكبر وأشهر مصنفات كتب الرجال، وهي:1 - «تهذيب الكمال في أسماء الرجال» للحافظ المزي.2 – «الكاشف» للحافظ الذهبي.3- «تهذيب التهذيب» للحافظ ابن حجر العسقلاني.4 - «تقريب التهذيب» للحافظ ابن حجر العسقلاني. والبرنامج يحتوي على طرق متعددة لعرض المعلومات الحديثية المختلفة المتعلقة بالرواة؛ فهو يحتوي على إمكانية البحث عن الراوي عن طريق الشيوخ والتلاميذ. 
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
برنامج: موسوعة علوم اللغة 

موسوعة إلكترونية تعتني بالكتب والمصنفات التي صنفت في علوم اللغة المختلفة، كالنحو والصرف والبلاغة والإعراب والإملاء، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة.الإصدار الأول. 

تحميل 4
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
برنامج: موسوعة مؤلفات الإمام ابن القيم 

برنامج موسوعي لمؤلفات الإمام محمد بن أبي بكر ابن قيم الجوزية، ويعد البرنامج من أكبر الموسوعات الإلكترونية التي عنيت بجمع كتب وتراث الإمام ابن القيم، ويضم ترجمة له ومجموعة من أبرز مؤلفاته، ويتيح البرنامج تصفح الكتب إضافة إلى خواص النسخ والبحث والطباعة.الإصدار الثاني. 





تحميل برامج دينية اسلامية للكمبيوتر

سُبْحَانَ اللَّهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّه، وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ، وَاللَّهُ أَكْبَرُ، وَلَا حَوْل وَلَا قُوَّة إِلَّا بِاَللَّهِ